parallax background

هل الأخ من السعودية .. واستمرت العلاقة الى اليوم

2 80x80 - هل الأخ من السعودية .. واستمرت العلاقة  الى اليوم
زمالة عمر ووفاء
أكتوبر 17, 2021
و السراج 80x80 - هل الأخ من السعودية .. واستمرت العلاقة  الى اليوم
لماذا يحمل الاعمى سراجا بالليل (1)
نوفمبر 8, 2021

كنت اجلس في مكتبة جامعةً   Surrey في بريطانيا مشغولا  في قرآتي  و اذا بمن ينحني  ويسألني بصوت خافت  ” هل الأخ من السعودية ”  رفعت رأسي واجبت لا انا من الكويت ،  انفرجت أساريره و ابتسم و و قال اهلا و سهلا ، انا اسمي مصباح الحاج عيسى  فلسطيني اعمل في الكويت  منذ سنوات طويلة و انا  الآن في اجازة دراسية اقوم بتقديم رسالة دكتوراة في طرق تدريس  علم الفيزياء. كان ذلك خلال السبعينات من القرن العشرين . كانت  هذه بداية تعارفنا و كانت صداقة عميقة استمرت حتى يومنا هذا .

من ذكريات وجودنا  في بريطانيا، كنا ناخذ فطورنا يوم الاحد من كل اسبوع  معا في غرفته في  سكن جامعته   كان الفطور  فولا علبا كنت اجلبه  من لندن  تحضره اسرتي في البيت مع البصل  و الخبز المصري  احضره ايضا من لندن و نقضي وقتا  طيبا  معا .

و من اخلاقه باحترامه للآخر ، كان في تنقله بين المدن لقضاء يوم الاجازةالاسبوعية و معه اسرته ، يقطع الطريق بين مدينتين ، نصف ساعة او اكثر عن الوقت المفترض . سالته يوما ، عن سبب ذلك ،اجاب ، حتى يشعر من معي بالسيارة بالراحة و الامان .

عندما انهيت دراستنا و عدنا الى الكويت ،استمرت علاقتنا الاسرية  تتعمق كل يوم ولم يفرقنا الا الغزو الظالم ، لكننا  ،   تواصلنا ما زال مستمرا ،  و اقوم بزيارته في دمشق بين فترة و أخرى، نظرا  لتعذر زيارته الكويتب سبب الانظمة الادارية الكويتية .

 الدكتور مصباح من الشخصيات النادرة في الوفاء ، يتصف بأخلاق و مصداقيةعالية . اعتبره من الضالعين في علمه ،  فهوعلم و اخلاق .

عدد الزيارات1408

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *